zagora

منتديات زاكورة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم في القريب العاجل ان شاء الله سوف تفتح مقاولة
زاكورة كلوب المتخصصة في مجال المعلوميات ابوابها اما الزبائن والاشخاص العاديينعن الادارة

شاطر | 
 

 *** قرعة تصفيات كاس العالم 2010 .......... !!! ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Momo Moya
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 644
العمر : 29
البلد : المانيا
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

أختر دولتك :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: *** قرعة تصفيات كاس العالم 2010 .......... !!! ***   الجمعة 30 نوفمبر - 15:00

*** قرعة تصفيات كاس العالم 2010 .......... !!! ***

--------------------------------------------------------------------------------
سحب قرعة تصفيات مونديال 2010 .. الأحد
- إيلاف ، وكالات: سحبت في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا قرعة التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم عام 2010 لدول آسيا وافريقيا واوروبا والكونكاكاف، ومن المقرر أن تبدأ التصفيات في عام 2008 وتنتهي في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 يتأهل بعدها 31 منتخبًا سيكون منتخب جنوب أفريقيا المضيف بانتظارها في النهائيات. وكانت ايطاليا توجت بطلة للنسخة الأخيرة من كأس العالم في ألمانيا الصيف الماضي بفوزها على فرنسا في المباراة النهائية 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1. وحضر حفل القرعة عدد من نجوم الكرة الجنوب افريقية ككايزر موتونغ وجومو سونو ولوكاس راديبي ولاعبين سابقين من القارة الأفريقية كالليبيري جورج وياه والغاني عبيدي بيليه والفرنسي مارسيل دوساييه المولود في غانا والاميركي كايسي كيلير والإيراني علي دائي.

قرعة قارة آسيا

وفي قارة آسيا، أوقعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا عام 2010 التي سحبت في مدينة دوربان الجنوب أفريقية أستراليا والعراق بطل آسيا والصين وقطر في مجموعة حديدية. وضمت المجموعة الثانية اليابان وعمان والبحرين وتايلاند، والثالثة كوريا الجنوبية مع جارتها الشمالية والأردن وتركمانستان، والرابعة السعودية مع لبنان واوزبكستان وسنغافورة، والخامسة ايران وسوريا والامارات والكويت. ووضعت استراليا وكوريا الجنوبية وايران والسعودية واليابان على رأس كل واحدة منها، استنادًا الى تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الذي اخذ بالاعتبار نتائج المنتخبات في التصفيات والنهائيات الماضية. وأعفيت المنتخبات الخمسة من خوض تصفيات الدورين الاول والثاني. وسيتأهل الاول والثاني فقط من كل مجموعة الى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.


من مراسم عملية سحب القرعة
وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وسيتأهل الاول والثاني من كل منها الى النهائيات في جنوب افريقيا مباشرة. ويلتقي صاحبًا المركزين الثالث ذهابًا وايابًا لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل اوقيانيا.

وكان المنتخب البحريني خاض الملحق في التصفيات الماضية، لكن ضد احد منتخبات منطقة الكونكاكاف (ترينيداد وتوباغو) وكانت البطاقة في حينها من نصيب الأخير بعد فوزه في المنامة ايابا 1-صفر عقب تعادلهما ذهابا صفر-صفر.

وفي مونديال المانيا عام 2006، شاركت منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية واليابان ممثلة للقارة الآسيوية، فضلاً عن استراليا التي تأهلت عن منطقة اوقيانيا قبل ان تنتقل لاحقا الى الاتحاد الاسيوي.

في المجموعة الأولى الأصعب، سبق لأستراليا والصين والعراق بلوغ نهائيات كأس العالم، بينما لم تحصل قطر على هذا الشرف حتى الان. وتشارك استراليا في التصفيات الاسيوية للمرة الاولى، وقد خاضت اولى منافساتها في القارة الاسيوية الصيف الماضي حين شاركت في نهائيات كأس اسيا وخرجت فيها من الدور ربع النهائي. العراق كان توج بطلاً لكأس اسيا بفوزه على السعودية 1- صفر في المباراة النهائية، وسبق له ان خاض غمار مونديال مكسيكو عام 1986. الصين تأهلت الى المونديال مرة واحدة عندما اقيم في القارة الاسيوية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002. المنتخب القطري سيكون في موقف صعب جدًا لحجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الرابع والحاسم.

المجموعة الثانية تضم اليابان وعمان والبحرين وتايلاند. واذا كانت المنطق يرشح اليابان لنيل احدى البطاقتين الى الدور الرابع، فإن الفرصة متاحة امام منتخبي البحرين وعمان للحاق بها، خصوصًا ان تجربة البحرين ما تزال عالقة في الاذهان حين كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها. وشاءت الصدف ان يقع المنتخبان الكوري الجنوبي والشمالي في مجموعة واحدة هي الثالثة الى جانب الأردن وتركمانستان.
المنتخب الكوري الجنوبي دأب على المشاركة في نهائيات كأس العالم وبالتالي سيكون من اقوى المرشحين لإحدى بطاقتي المجموعة الى الدور الرابع، بينما قد تكون البطاقة الثانية محصورة بين الاردن وكوريا الشمالية.

وفي المجموعة الثالثة، من المفترض ان لا يواجه المنتخب السعودي صعوبة كبيرة في التأهل الى الدور الرابع كونها تطمح الى ابعد من ذلك اذ انها باتت ممثلة دائمة لعرب اسيا في النهائيات حيث لم تغب عنها منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994. وستتنافس منتخبات لبنان واوزبكستان وسنغافورة على البطاقة الثانية. ووقعت ثلاثة منتخبات عربية في المجموعة الرابعة وهي سوريا والامارات والكويت التي ستتنافس مع المنتخب الايراني. وسبق لايران والكويت والامارات ان شاركت في النهائيات العالمية.

- المجموعة الاولى: استراليا والصين والعراق وقطر

- المجموعة الثانية: اليابان وعمان والبحرين وتايلاند

- المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والاردن وكوريا الشمالية وتركمانستان

- المجموعة الرابعة: السعودية ولبنان واوزبكستان وسنغافورة

- المجموعة الخامسة: ايران وسوريا والامارات والكويت

قرعة قارة اوروبا

افرزت قرعة التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010 في جنوب افريقيا، في مدينة دوربان الجنوب افريقية مجموعات متوازنة. ووقع المنتخب الايطالي بطل العالم في المجموعة الثامنة الى جانب بلغاريا وجمهورية ايرلندا وقبرص وجورجيا ومونتينغرو. وكانت ايطاليا توجت بطلة لمونديال 2006 في المانيا بفوزها على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واعتبر روبرتو دونادوني مدرب ايطاليا ان بلغاريا تشكل اكبر خطر على منتخب بلاده، لكنه اعترف بتفوق المنتخب الايطالي بقوله "منتخبات بلغاريا وايرلندا وجورجيا ومونتينغرو لا تملك تاريخا حافلا لكنها صعبة". وتابع "على الورق تعتبر بلغاريا المنافس الابرز لنا على بطاقة التأهل، ومثل كل دول يوغوسلافيا السابقة سيكون المنتخب المونتينغري صعبًا وعنيدًا. نحن نعرف جورجيا جيدًا لأننا تواجهنا معها في تصفيات كأس اوروبا".

أبرز عناوين القرعة كانت وقوع انكلترا وكرواتيا معًا في مجموعة واحدة هي السادسة التي ضمتهما ايضا الى اوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان واندورا.
وما تزال تداعيات يوم الاربعاء الماضي مستمرة حين سقطت انكلترا على استاد ويمبلي امام كرواتيا بالذات 2-3 في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2008 وفشلت في التأهل اليها مع انها كانت بحاجة الى التعادل فقط للانضمام الى كبار القارة.

وستكون المرة الاولى التي تغيب فيها انكلترا عن بطولة كبرى منذ نهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، والمرة الاولى التي تغيب فيها عن البطولة الاوروبية منذ عام 1984. اما فرنسا الوصيفة وبطلة العالم عام 1998 فسترأس المجموعة السابعة التي تضم رومانيا وصربيا وليتوانيا والنمسا وجزر فارو.

ووزعت المنتخبات الاوروبية ال53 التي ستشارك في التصفيات على تسع مجموعات بواقع ستة منتخبات في ثمان منها وخمسة منتخبات في التاسعة. ووضع الاتحاد الدولي (فيفا) منتخبات ايطاليا واسبانيا والمانيا وتشيكيا وفرنسا والبرتغال وهولندا وكرواتيا واليونان على رأس المجموعات التسع.

وسيتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات، في حين تخوض افضل ثمانية منتخبات تحتل المراكز الثانية الملحق بنظام الذهاب والاياب) على ان تلحق اربعة منتخبات اخرى بركب المتأهلين ليرتفع عدد المنتخبات الاوروبية في مونديال جنوب افريقيا الى 13 منتخبا.

وهنا القرعة:

- المجموعة الاولى: البرتغال والسويد والدنمارك والمجر والبانيا ومالطا

- المجموعة الثانية: اليونان واسرائيل وسويسرا ومولدوفا ولاتفيا ولوكسمبورغ

- المجموعة الثالثة: تشيكيا وبولندا وايرلندا الشمالية وسلوفاكيا وسلوفينيا وسان مارينو

- المجموعة الرابعة: المانيا وروسيا وفنلندا وويلز واذربيجان وليشتنشتاين

- المجموعة الخامسة: اسبانيا وتركيا وبلجيكا والبوسنة وارمينيا واستونيا

- المجموعة السادسة: كرواتيا وانكلترا واوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان واندورا

- المجموعة السابعة: فرنسا ورومانيا وصربيا وليتوانيا والنمسا وجزر فارو

- المجموعة الثامنة: ايطاليا وبلغاريا وجمهورية ايرلندا وقبرص وجورجيا ومونتينغرو

- المجموعة التاسعة: وهولندا واسكتلندا والنروج ومقدونيا وايسلندا

قرعة قارة افريقيا

تبدو مهمة منتخبات تونس ومصر والمغرب سهلة في تصفيات المجموعات الافريقية التي سحبت في دوربان والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010. وقبل اجراء القرعة، القى رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي كلمة اكد فيها جهوزية بلاده لاستضافة النهائيات ومؤكدا الالتزام بتوفير كل سبل النجاح لاهم محفل كروي في العالم.

من جهته، اكد رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر ان "عائلة كرة القدم العالمية تجتمع اليوم في دوربان للوقوف الى جانب جنوب افريقيا"، مذكرا بيوم الخامس عشر من ايار/مايو عام 2004 "حين اتخذ القرار باسناد تنظيم المونديال الى جنوب افريقيا". واوضح بلاتر "كان قرارنا باقامة النهائيات في افريقيا لاقرار العدالة بين القارات ومنح القارة الافريقية شرف التنظيم للمرة الاولى في تاريخها".

وستحتضن جنوب افريقيا النهائيات في تسع مدن هي كايب تاون ونيلسون مانديلا باي ومانغونغ وروستنبورغ وبولوكواين ونيلسبرويت وجوهانسبورغ وتشوانا ودوربان.

وبالعودة الى تصفيات القارة الافريقية، وزعت المنتخبات ال48 التي ستشارك فيها على اربع مجموعات ترأستها منتخبات الكاميرون ونيجيريا وساحل العاج والمغرب وغانا وتونس ومصر وغينيا والسنغال ومالي وانغولا وتوغو التي وضعت في التصنيف الاول.

وتضم كل مجموعة اربعة منتخبات، على ان يتأهل بطل كل مجموعة مع المنتخبات الثمانية التي تحتل افضل المراكز الثانية الى الدور الثالث من التصفيات. وستوزع المنتخبات ال20 المتأهلة على خمس مجموعات سيتأهل بطل كل واحدة مباشرة الى النهائيات لينضم الى جنوب افريقيا المضيفة، ليصبح عدد ممثلي افريقيا في المونديال ستة منتخبات.

ويشارك منتخب جنوب افريقيا في التصفيات ايضا رغم ضمانه خوض غمار المونديال بحكمه صاحب الارض ولكن نتائجه ستحتسب فقط في تصفيات كأس امم افريقيا لان تصفيات كأس العالم هي نفسها تصفيات كأس امم افريقيا المقررة في انغولا عام 2010 ايضا.

ووقعت مصر في المجموعة الثانية عشرة الى جانب الكونغو والديمقراطية ومالاوي وجيبوتي، وتويس في المجموعة التاسعة مع بوركينا فاسو وبوروندي والسيشل، اما المغرب فوقع في المجموعة الثامنة مع اثيوبيا وراوندا وموريتانيا. وكانت تونس ممثلة وحيدة لعرب افريقيا في النسختين السابقتين للمونديال عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا.

وهنا القرعة:
- المجموعة الاولى: الكاميرون وكاب فيردي وتنزانيا وموريشيوش

- المجموعة الثانية: غينيا وزيمبابوي وناميبيا وكينيا

- المجموعة الثالثة: انغولا وبنين واوغندا والنيجر

- المجموعة الرابعة: نيجيريا وجنوب افريقيا وغينيا الاستوائية وسيراليون

- المجموعة الخامسة: غانا وليبيا والغابون وليسوتو

- المجموعة السادسة: السنغال والجزائر وليبيريا وغامبيا

- المجموعة السابعة: ساحل العاج وموزامبيق وبوتسوانا ومدغشقر

- المجموعة الثامنة: المغرب واثيوبيا ورواندا وموريتانيا

- المجموعة التاسعة: تونس وبوركينا فاسو وبوروندي والسيشل

- المجموعة العاشرة: مالي والكونغو والسودان وتشاد

- المجموعة الحادية عشرة: توغو وزامبيا واريتريا وسوازيلاند

- المجموعة الثانية عشرة: مصر والكونغو الديمقراطية ومالاوي وجيبوتي


قرعة قارة الكونكاكاف

- المجموعة الاولى:

دومينيكا - بابادوس والفائز يلتقي مع الولايات المتحدة
جزر تركس وكايكوس - سانت لوسيا والفائز يلتقي مع غواتيمالا
برمودا - جزر الكايمان والفائز يلتقي ترينيداد وتوباغو
اروبا - انتيغا وباربودا والفائز يلتقي كوبا

- المجموعة الثانية:

بيليس - سانت كيتس ونيفيس والفائز يلتقي المكسيك
الباهاماس - جزر العذراء البريطانية والفائز يلتقي جامايكا
جمهورية الدومينيكان - بورتو ريكو والفائز يلتقي هندوراس
كندا - وسانت فينسنت وغرينادين

- المجموعة الثالثة:

جزر العذراء الاميركية - غرينادا والفائز يلتقي كوستاريكا
سورينام - مونتسيرات والفائز يلتقي غيانا
السلفادور - انغيا والفائز يلتقي باناما
نيكاراغوا - انتيل الهولندية والفائز يلتقي هايتي

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الحاسم، ثم تتبارى المنتخبات الستة ليتأهل منها ثلاثة الى النهائيات. ويخوض صاحب المركز الرابع الملحق ضد خامس اميركا الجنوبية.


المصدر
ايلاف
الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/groups/zagoramaroc/
le vrai romyou
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 190
العمر : 27
البلد : المغرب
عارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: *** قرعة تصفيات كاس العالم 2010 .......... !!! ***   الجمعة 30 نوفمبر - 15:58

شكراااااااااا لك أخييييي

_________________


تحيات أخوكم مشرف منتديات زاكورة كلوب le vrai romyou



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.casavie.com/films3.htm#
 
*** قرعة تصفيات كاس العالم 2010 .......... !!! ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعمال فنية جديدة ,اعمال كروشيه
» جرائد و صحف و مجلات إلكترونية مغربية
» ربينهو بيليه الصغير
» تحميل اغنيه رضا العجوانى كده عيب
» دمبلدور السبب في كون فولدمورت شرير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zagora :: الرياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: